What Does التشبيك المهني للنساء الرياديات Mean?

Wiki Article



ثالثاً، انعدام فُرص التطوير الوظيفي؛ حيث لا تستثمر الشركة الخبرات الموجودة لديها، ولا تُحسِّن قدرات ومهارات النساء للارتقاء في السُّلَّم الوظيفي، وفي هذا المقال سأعطيك ثلاث استراتيجيات لتعزيز تنمية الدور القيادي للمرأة في مكان العمل والمساواة بين الجنسين في المناصب القيادية.

تطوير الاستراتيجية وخطة العمل الخاصة بشبكة نشميات التي تجمع عضوات البلديات الناجحات عن كل دورة انتخابية.

بغض النظر عن الجندر، ونظراً إلى كون نجاحهم يعتمد على الاستفادة من قوة علاقاتهم الشخصية، غالباً ما يكون رواد الأعمال في وضع هش خلال الأوقات الحاسمة لا سيما خارج أوقات الدوام الرسمي.

وسيتم خلال البرنامج تشبيك السيدات مع موظفات وموظفي البنك لتلبية احتياجاتهن المصرفية وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية وتشبيكهن مع جهات محلية أخرى لمساعدتهن في تطوير أعمالهن.

*جميع متدربات أصالة نساء وهذا ييسر تدريب النساء في الميدان، لكن هذا لا يعني أن التدريبات تقتصر على النساء فقط، بل قامت أصالة بتدريب العديد من الرجال أيضاً ضمن خدمات بناء القدرات خصوصاً في تدريبات النوع الاجتماعي.

القيادة والتواصل: تحدد وتساعد النساء على تحديد القنوات المناسبة وأفضل الممارسات للقيادة والتواصل الفعالين في المنزل والعمل والمجتمع.

يجب أن تكون مُلمّا وعلى اطلاع بالموضوع الذي تنوي الحديث فيه، مع التأكد من المعلومات أو الأرقام أو الإحصائيات التي لديك بشأنه، إذا كنت تعرف الكثير عن الموضوع الذي ستناقشه فبالتأكيد سيكون الطرف الآخر مُهتما بسماع ما لديك لتقوله.

أما بالنسبة للحكومات فسوف يخفف هذا من الضغط عليها من عبء توفير فرص عمل وهم يكافحون من أجل مواكبة الطلب المتزايد في سوق العمل.

كاكتوس كاكتوس

تأكَّد من حصول النساء في الاجتماعات الإدارية على الفرصة الكافية لإبداء آرائهنَّ.

مراجعة الطلبات وتقييمها، ثم التواصل مع المرشحات لتحديد موعد لإجراء مقابلة.

مؤمنات وملتزمات بتوظيف قدراتهنّ القيادية بما يسهم في خلق وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع،

من هنا، نوجّه دعوتنا للنساء الرياديات والقائدات في مجتمعنا الفلسطيني للانضمام إلى البرنامج والمشاركة فيه كمرشدات معتمدات، حيث سيقوم البرنامج بعد ذلك بتشبيكهن مع طالبات/ خريجات من مراكز التعليم والتدريب المهني، ليقمن كل ما تريد معرفته بتقديم الإرشاد لهنّ بهدف تمكينهنّ، وتعزيز مهاراتهن، وفتح آفاق جديدة لهن في عالم الأعمال.

بعد بناء العلاقات في المناسبات والفعاليات العامة، تذكر أن العمل الحقيقي سيبدأ بعدها.

Report this wiki page